MATH.PNU

قائمة الموقع
بحث
آله حاســبه
مقطـع مفيــد
[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
مشرف المنتدى: everything  
منتدى » القسم العام » القسم العام » علكـه تساعد على فهم الرياضيات !
علكـه تساعد على فهم الرياضيات !
دلآل الهزاعالتاريخ: الخميس, 2010-10-28, 12:46 PM | رسالة # 1
مجموعة: الضيوف





http://img105.herosh.com/2010/11/01/488620877.jpg

مضغ اللبان أو العلكة من الأشياء التي يحبها الأطفال كثيرا,و يكرهها الآباء و الأمهات و المدرسون في الفصول أكثر,إلا أن دراسة حديثة قام بها فريق من الباحثين الأمريكيين تؤكد أن مضغ اللبان يحسن الأداء العلمي و التحصيلي للتلاميذ في المدارس خصوصا في مادة الرياضيات!
تعتبر نتائج هذه الدراسة مفاجئة للجميع,بحيث جعلت المسئولين في بعض المدارس يعيدون النظر في الحظر المفروض منذ سنوات على مضغ العلكة في الفصول,بسبب ما يقوم به بعض التلاميذ من لصق العلكة على المقاعد و تحت المناضد,بالإضافة إلى المنظر السيء للتلميذ أثنء مضغ اللبان.
شملت الدراسة أربعة فصول دراسية للرياضيات,تضم 108 طلاب تتراوح أعمارهم بين 13 و 16 سنة,في إحدى المدارس الأمريكية.ز حصل نصف الطلاب تقريبا على علكة بدون سكر,و طلب منهم مضغها لساعات طويلة أثناء الحصص و أثناء عمل الواجبات المدرسية.
بعد 14 أسبوعا حقق الطلاب الذين كانوا يمضغون العلكة زيادة بنسبة 3% في درجات الرياضيات,و في الاختبارات المهارية و المعرفية المختلفة,مقارنة بالقسم الآخر من الطلاب الذين لم يمضغوا العلكة.
الجدير بالذكر أن دراسات صحية سابقة أكدت فائدة مضغ اللبان للأسنان و الفكين,بينما حذرت دراسات أخرى من مخاطر الملونات و مكسبات الطعم الصناعية الموجودة فيها.

 
منتدى » القسم العام » القسم العام » علكـه تساعد على فهم الرياضيات !
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث:

تسجيـل الدخول
تصويتنا
قيم موقعي
مجموع الردود: 90
T1 ♥ ~
Your Favorites

Copyright MyCorp © 2024
استضافة مجانية - uCoz