العالم كوشي - منتدى

MATH.PNU

قائمة الموقع
بحث
آله حاســبه
مقطـع مفيــد
[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · RSS ]
صفحة 1 من%1
منتدى » علماء الرياضيات » علماء الرياضيات » العالم كوشي
العالم كوشي
غاده الضرغامالتاريخ: الجمعة, 2010-11-26, 2:55 AM | رسالة # 1
مجموعة: الضيوف







الرياضيات هي عباره عن علم و لغه رمزيه منطقيه توضح العلاقات بين القوانين الكونيه و كيفية ترابطها , وتحل المعضلات الحياتيه والعلميه كالفيزياء والكيمياء مثلا .

حياة كوشي

في القرن الثامن عشر البلادي عام 1789 م
كانت فرنسا في ذلك الوقت مكانا تصعب الحياة فيه بسبب الاحداث السياسية المحيطة بالثورة الفرنسية وخاصة باريس . ولقد كانت معظم الاسر الفرنسية في ذلك الوقت تعاني من الفقر والجوع والخوف بسبب هذه الاحداث .
وكانت احدى تلك الاسر اسرة لويس فرانسويس كوشي ولهم ولدين هما الكساندر ويوجين .

وفي تلك السنة في 21 اغسطس بباريس كان لويس قلقا على زوجته التي كانت تضع مولودهما و اذا بالممرضه خرجت من الغرفة وبيدها طفل وهو يبكي وأخذ لويس يمسك طفله ويقبله فسألته الممرضة ماذا ترغب ان تسميه قفال الأب : سأسميه أوغستين (أوغستين لويس كوشي ) .

وعندما أصبح كوشي في الرابعه من عمره في تلك الفترة فكر والدة بالانتقال الى مدينة اخرى بعد مشاورة زوجتة فكان القرار هو الهجرة الى اركوي وكان هذا القرار بعد تفكير عميق بالأخص بعدما حصل في هذه المدينة من حروب اضرت بهم .

بعد ذلك أخذو كل مايخصهم للانتقال الى باريس وفعلا ركبوا العربة التي كانت متجهة الى هناك وكان أغستين ينظر إليها بحزن رغم صغر سنه على أمل العوده الى ارض طفولته . وعند وصولهم هناك لم تكن الحياة سهلة لكوشي وعائلتة هناك . ففي إحدى الليالي الباردة قال كوشي لوالدتة : أمي أنا جائع , فقامت وقدمت له قطعة من الخبز والارز, نظر الى الطعام وقال : أمي لاأريد هذا الطعام فقد مللت منه . فقالت الأم يابني ليس هناك شئ أستطيع ان اوفره لكم غير هذا الطعام فكله واصبر على ذلك .

لم يعجبهم الحال في اركوي ولم يتأقلمو فيها فقرروا العودة الى موطنهم الأصلي الى باريس , وكانت فرحتهم لا توصف وبالأخص كوشي الذي كانت السعادة بداخلة تكاد تنفجر .

وكان والد كوشي مهتما جدا بتعليم أولاده , وقد كانا علماء الرياضيات لاغرانج ولابلاس من اكثر الاصدقاء المقربين لوالد لكوشي . وكان لاغرانج مهتما جدا بتعليم كوشي الرياضيات .وقال لوالد كوشي : إن نصيحتي لك يالويس بأن تاسس ابنك أوغستين جيدا في علم اللغات قبل دراسته الرياضيه فوافق لويس على ذلك مؤيدا لاغرانج .

وعندما أصبح كوشي في الثالثة عشر من عمره دخل معهد المدرسة المركزية للآلهة دو E'cole central du panthe'on وفيها درس اللغات الكلاسيكية لمدة عامين وفي السادسة عشر من عمره ذهب كوشي لدخول الاختبار في معهد E'cole poly thechnique

وقام بإختباره العالم Biot وبعد الانتهاء من الاختبار حصل كوشي على المركز الثاني وكان سعيدا جدا فأتجه الى منزله ليخبر امه , فدخل المنزل وهو يحمل في وجهه علامات الفرح وقال : امي حصلت على المركز الثاني في الاختبار , ففرحت الام كثيرا لصغيرها .[/code]

 
منتدى » علماء الرياضيات » علماء الرياضيات » العالم كوشي
صفحة 1 من%1
بحث:

تسجيـل الدخول
تصويتنا
قيم موقعي
مجموع الردود: 81
T1 ♥ ~
Your Favorites

Copyright MyCorp © 2016
استضافة مجانية - uCoz